أخبار رئيسية

     

إعلامية تثير الجدل: ماعرفتش علاش كنخلصو الضريبة للدولة وحنا خدامين فالقطاع الخاص وكنقريو ولادنا فالخاص



كازاسيتي
الخميس 1 فبراير 2018

إعلامية تثير الجدل: ماعرفتش علاش كنخلصو الضريبة للدولة وحنا خدامين فالقطاع الخاص وكنقريو ولادنا فالخاص
تسائلت الإعلامية المغربية الشابة "سلوى مفتوح" عن السبب الذي يجعلها مجبرة على دفع الضرائب للدولة وهي لا تستفيد شيئاً في المقابل من خدمات التعليم والصحة.
وكتبت ذات الإعلامية بقناة "تيلي ماروك" :

"بغيت نعرف علاش خاصني نخلص الضريبة ؟ ماذا أستفيد أنا من الدولة المغربية ؟؟ انا كمواطنة مغربية اشتغل في القطاع الخاص ، أدرس أبنائي في القطاع الخاص حتى في حالة المرض ألجأ إلى القطاع الخاص ، وماشي حيث في مقدوري ذلك بل لأنني لا أستطيع أن اعرض حياتي و حياة اطفالي للخطر ، كلكم كاتعرفوا واقع مستشفياتنا العمومية ، ولا أستطيع أن اغامر بمستقبل أبنائي وتدريسهم في المدرسة العمومية اللي قرينا عليها الفاتحة شحال هذا، بلاما تقولوا لي المغرب بلد آمن حيث اللي قالها نتحداه غير يهضر في بورتابلو في الشارع وسط النهار..دابا الدولة رفعت الدعم على الغازوال و داكشي الآخر اذن علاش انا نخلص الضريبة علاش ؟؟؟ ياك المسلمين مفروضة عليهم الزكاة وماشي كلشي غيى اللي عندو عندي شي بركة عينية او نقدية ..الضريبة على الدخل تقول الدولة كتخلصك ، الضريبة على السيارة بحال الى كاتخلص لك الكريدي ديالها ، الضريبة على النظافة وزيد وزيد.

وجلبت تدوينة "سلوى مفتوح" اهتمام الفيسبوكيين، الذين انقسموا بين مساند و معارض لوجهة نظرها، حيث وافقها الرأي عدد منهم فيما اعتبر آخرون أن توفير الأمن هي أسمى خدمة للدولة، لترد ذات الإعلامية برفع تحدي الظهور حاملاً للهاتف المحمول وسط الشارع دون التعرض للسرقة.



تعليق جديد
Twitter