أخبار رئيسية

     

الأمن يتجاوب مع فيديو المخالفة المرورية و ينصف السائق و يفتح تحقيقا مع عناصر الدورية



كازاسيتي
الجمعة 26 يناير 2018

أفاد بلاغ لولاية أمن فاس، أن هذه الأخيرة تجاوبت و بسرعة مع شريط فيديو المنشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، الذي يوثق لتحرير شرطية مرور لمحضر مخالفة في حق سائق سيارة بدعوى عدم احترامه لعلامة “قف”.

وقد عملت مصالح الأمن بمدينة فاس، حسب البلاغ، على سحب المخالفة المرورية المسجلة، بعدما تبين لها بأن السائق استوقف سيارته عند علامة التشوير التي توجد قبل تقاطع الطريق، وأن شرطية المرور لم تتمكن من معاينة ذلك، بسبب عدم وضوح الرؤية الناجمة عن وجود غطاء بلاستيكي لمحل عمومي (باش) فوق الرصيف المحاذي لعلامة ” قف”.

وأوضح مصدر أمني، بأن مصالح ولاية أمن فاس راسلت السلطات المحلية والهيئات المنتخبة، مباشرة بعد هذه النازلة، بغرض إعادة النظر في وضعية علامة التشوير (علامة قف)، على أساس تقديم مكانها بعض الشيء في اتجاه تقاطع الطريق، لضمان الرؤية السليمة للسائقين وعناصر المراقبة المرورية، فضلا عن ضمان خلو الرصيف المقابل لعلامة التشوير من أية أغطية حاجبة للرؤية.

كما أضاف نفس المصدر، بأن المصلحة الإدارية بولاية أمن فاس فتحت كذلك بحثا إداريا في النازلة، للتحقق من مدى التزام عناصر دورية المرور بالضوابط المهنية والقانونية المعتمدة في مجال السير والسلامة الطرقية، ولتحديد المسؤوليات الإدارية.


تعليق جديد
Twitter