أخبار رئيسية

     

البوليساريو تهاجم سعداني بعدما رفض مهاجمة المغرب و محمد السادس



كازاسيتي
الاربعاء 18 نونبر 2015

البوليساريو تهاجم سعداني بعدما رفض مهاجمة المغرب و محمد السادس
لا تزال تصريحات أمين عام حزب جبهة التحرير الجزائرية عمار سعداني لقناة "النهار"، حول موضوع "الصحراء" تصنع الحدث إقليميا ودوليا، خاصة بعدما رفض مهاجمة المغرب والملك محمد السادس، وأكد حينها على ضرورة مراجعة الحسابات بخصوص العلاقة مع الرباط.

رد المسؤول الجزائري، لم يمر مرور الكرام، إذ وجهت وسائل الإعلام الموالية لجبهة "البوليساريو"، انتقادات شديدة للمسؤول الجزائري، التي رأت في تصريحاته تراجعا في الموقف الرسمي الجزائري اتجاه "البوليساريو".

ورفض سعداني، في حوار له مع "النهار" الجزائرية، الرد على الانتقادات التي وجهها المغرب للجزائر، في ذكرى المسيرة الخضراء، بسبب سياستها الداعمة لجبهة البوليساريو، حيث ظل متمسكا بموقفه بعدم الحديث عن قضية الصحراء مرجئا ذلك إلى وقت لاحق.

واعتبر سعداني، بأنه لو تحدث عن النزاع المفتعل حول الصحراء، سيخرج الجزائريين إلى الشارع، مؤكدا بأنه سيدلي برأيه في القضية في مناسبة أخرى، في إشارة منه للامتيازات التي يتحصل عليها قادة "البوليساريو"، والدعم المالي الكبير دون إحراز أي تقدم في الملف.

وحاولت "البوليساريو"، طلب توضيح من الحكومة الجزائرية، حول تصريحات عمار سعداني، الذي يتعرض لضغوطات كبيرة من قبل جمعيات ومنظمات دولية موالية للطرح الانفصالي من أجل تقديم توضيحات، حسب وسائل إعلام جزائرية.

يذكر أن الملك محمد السادس، انتقد تقصير الجزائر تجاه المحتجزين الصحراويين في مخيم "تندوف"، خلال زيارته لمدينة العيون بمناسبة الذكرى الأربعين "للمسيرة الخضراء.
وحمل الملك بعنف على الجزائر، التي اتهمها بترك سكان مخيمات تندوف للمحتجزين الصحراويين في "وضعية مأساوية ولا إنسانية".

وقال متسائلا "لماذا لم تقم الجزائر بأي شيء من أجل تحسين أوضاع سكان تندوف الذين لا يتجاوز عددهم 40 ألفا على أقصى تقدير، أي حي متوسط بالجزائر العاصمة؟".

ورأى العاهل المغربي أن ذلك "يعني أنها لم تستطع أو لا تريد أن توفر لهم طيلة أربعين سنة حوالي ستة آلاف سكن يصون كرامتهم بمعدل 150 وحدة سكنية سنويا".

وتابع "لماذا تقبل الجزائر التي صرفت المليارات في حربها العسكرية والدبلوماسية ضد المغرب بترك ساكنة تندوف في هذه الوضعية المأساوية واللاإنسانية؟".


تعليق جديد
Twitter