أخبار رئيسية

     

الحمّوشي يُوجّه تعليمات صارمة بعدم تقديم التسهيلات بموانِئ ومَطارات المملكة‎



كازاسيتي
الخميس 10 ديسمبر 2015

الحمّوشي يُوجّه تعليمات صارمة بعدم تقديم التسهيلات بموانِئ ومَطارات المملكة‎
متابعة

وجه المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، تعليمات صارمة إلى جميع موظفي سلك الشرطة العاملين بمختلف النقاط الحدودية، تمنع بشكل قاطع تقديم أي نوع من المساعدات أو التسهيلات لأي شخص، في إطار علاقات ذات طبيعة محسوبية أو زابونية، انطلاقا من مواقع مسؤوليتهم.

وحسب مصادر متطابقة، فإن تعليمات الحموشي لموظفي إدارته، التي تأتي بعد أيام من إعفاء أربعة أمنيين، كانوا يعملون بميناء طنجة المدينة على إثر ثبوت ارتكابهم لأخطاء مهنية جسيمة، جاءت على متن مذكرة داخلية، تحذر موظفي جهاز الأمن الوطني بمختلف المطارات والموانئ، من تقديم أي تسهيلات خدمة لعلاقات شخصية أو عائلية، بشكل يتنافى مع تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين المترددين على المصالح العمومية.

وفي المقابل، دعت المذكرة، أمنيي النقاط الحدودية، إلى العمل على توفير أحسن الظروف الممكنة، للمواطنين المغاربة، والأجانب، الذين من المرتقب، أن تعرف حركة عبورهم من خلال المطارات والموانئ، تزايدا تزامنا مع اقتراب احتفالات رأس السنة الميلادية.

وكانت تحقيقات لجنة تابعة للإدارة المركزية، قد وقفت على تورط أمنيين بميناء طنجة، في القيام بتسهيلات لفائدة أشخاص، مما أفضى إلى تهريب ممنوعات خارج المغرب نحو أوروبا، الأمر الذي دفع مديرية الحموشي، لإصدار قرارات توقيف العناصر الأمنية المعنية، ويتعلق الأمر بعميد شرطة ممتاز وثلاثة ضباط.

وتأتي مذكرة الحموشي الجديدة، تأكيدا لأوامر صادرة سابقة تحث موظفي الأمن، على العمل على الالتزام بالمهنية الكبيرة والتعامل بحيطة وحذر مع ما تتطلبه المرحلة الحالية من يقظة كبرى تفاديا لخروج أو دخول عدد من المتهمين في قضايا متعددة بينها تهريب المخدرات.

كما تأتي هذه التعليمات، في إطار ما تمليه التحديات الأمنية الراهنة، التي تقتضي اتخاذ كافة الاحتياطات الأمنية بممرات ختم جوازات السفر وذلك لتفادي دخول أشخاص لهم ارتباط بقايا إرهابية أو بجماعات إسلامية مسلحة.


تعليق جديد
Twitter