أخبار رئيسية

     

الفابا‭ ‬والاتحاد‭ ‬من‭ ‬أجل‭ ‬المتوسط‭ ‬يوقعان‭ ‬اتفاقية‭ ‬شراكة‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬



كازاسيتي
الخميس 3 ديسمبر 2015

الفابا‭ ‬والاتحاد‭ ‬من‭ ‬أجل‭ ‬المتوسط‭ ‬يوقعان‭ ‬اتفاقية‭ ‬شراكة‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
وقعت الفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية والأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط يوم الجمعة 02 أكتوبر المنصرم ببرشلونة مذكرة تفاهم من أجل تجسيد التعاون بين المؤسستين.

وتهم هذه المذكرة على الخصوص إحداث إطار للتشاور بين الجانبين لاسيما في مجالات تبادل المعلومات والاتصال والتكوين وتنظيم لقاءات حول مواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ووقع على هذه الوثيقة رئيس المجلس التنفيذي للفدرالية السيد خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، السيد فتح الله السجلماسي، وذلك خلال اجتماع عقد بمقر الاتحاد من أجل المتوسط.

وأكد السيد الهاشمي الإدريسي في مداخلة له خلال حفل التوقيع أن انتظارات وكالات الأنباء الإفريقية، الأعضاء في الفدرالية، في مجال التكوين والتجهيز، كبيرة بالنظر إلى أوضاعها المتباينة، مبرزا أن دور الفدرالية يتمثل في الدعوة إلى بلورة إطار تعاقدي مع الدول.

من جانبه، ذكر السيد السجلماسي بأهمية وعمق البعد الإفريقي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط وجدد استعداد الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط لدعم ومواكبة الفدرالية لأنشطتها المختلفة.

وتعد الفدرالية التي أحدثت سنة 2014، تجمعا مهنيا يضم حوالي عشرين وكالة أنباء من منطقة إفريقيا الأطلسية. وتسعى إلى أن تشكل فضاء للتلاقي وأرضية لتكوين الصحفيين ومحورا لتأهيل هذه الوكالات.

وللإشارة، تشكل الفدرالية الأطلسية لوكالة الأنباء الإفريقية التي تم تأسيسها على هامش الملتقى الأول لوكالات أنباء دول إفريقيا الأطلسية والغربية بالدار البيضاء، أرضية مهنية لعصرنة صنف صحافة الوكالة وأرضية مهنية ستمكن بلدان إفريقيا من تقاسم تجاربها ومعارفها في ما يتعلق بصنف إعلام الوكالات.

كما تشكل هذه الفدرالية، تجمعا مهنيا، سينكب على قضايا مهنية تعود بالفائدة على وكالات الأنباء الإفريقية.


تعليق جديد
Twitter