أخبار رئيسية

     

النهاري يعلق على "زبل إيطاليا": ماذا كانت ستفعل الوزيرة الحيطي لو اشتغلت 24 ساعة



كازاسيتي
الاحد 10 يوليوز 2016

النهاري يعلق على "زبل إيطاليا": ماذا كانت ستفعل الوزيرة الحيطي لو اشتغلت 24 ساعة
سخر الشيخ النهاري من الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة بخصوص موضوع "زبل إيطاليا"، حيث قال "كانت تقول إنها تشتغل 22 ساعة في اليوم، واستوردت لنا الأزبال، ماذا كانت ستفعل لو اشتغلت 24 ساعة؟ الله يستر".

وأضاف المتحدث "قبل أيام، انطلقت حملة زيرو ميكا، التي لم تواكبها إجراءات مناسبة للتخفيف من الخسارة، التي قد تتسبب فيها، لنفاجأ باستيراد نفايات صناعية، نتساءل عن ماهيتها".
وأردف قائلا :”نحن من يحارب الميكا حفاظا على البيئة، وستحتضن بلادنا مؤتمرا حول المناخ، نستقبل النفايات، التي رفض الإيطاليون إحراقها؟”.

وأبرز الشيخ أن “التقارير العلمية تؤكد أن إحراق النفايات يؤدي إلى أمراض خطيرة، أقلها السرطانات”، خصوصا أن “النفايات جاءت من منطقة تسمى المنطقة السامة في إيطاليا، ولا يشتري الإيطاليون الخضر المزروعة فيها”.

وتساءل النهاري "أين قيمة الإنسان المغربي؟ أين الحكومة، التي استؤمنت على صحة المواطنين؟ أين البرلمان، الذي ينوب عنا في دفع الأضرار؟”. وأضاف “مثل هذه الصفقة والاتفاقية تؤشر على الاستهتار بالشعب المغربي في مجال صحته وبيئته".

وختم النهاري بالقول :"نثمن الهبة الشعبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انتفض الشباب لإيقاف المهزلة، اضم صوتي لكل الغيورين، الذين وقفوا وقفة رجل واحد لصد المشروع قبل أن يستفحل خطره"، داعيا النواب إلى "التحرك والحكومة إلى أن تلتزم الصمت".




تعليق جديد
Twitter