أخبار رئيسية

     

بالفيديو...10 اقتراحات جديدة وغريبة قد تحدث ثورة في كرة القدم من اقتراح فان باستن



كازاسيتي
الجمعة 24 فبراير 2017

بالفيديو...10 اقتراحات جديدة وغريبة قد تحدث ثورة في كرة القدم من اقتراح فان باستن
متابعة

وضع الأسطورة الهولندية ماركو فان باستن 10 اقتراحات غريبة ومثيرة للجدل، يتم دراستها قصد تطوير لعبة كرة القدم في العالم، وذلك بعد تعيينه مديرا لقسم التطوير التقني للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

ونشرت صحيفة "بيلد" الألمانية أفكار أسطورة هولندا السابق، بعد مقابلة مطولة معه، اقترح خلالها فان باستن مجموعة من الأفكار الجديدة يبدو بعضها مثيرا للغاية، والتي من شأنها أن تحدث ثورة في عالم كرة القدم خلال السنوات المقبلة.

وقدم مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب" اقتراحات فان باستن، لتطوير كرة القدم على جدول أعمال اجتماع مجلس "إيفاب" المقرر في 3 مارس الشهر المقبل بملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، لمناقشة عدد من الموضوعات.

اقتراحات أيقونة الكرة الهولندية جاءت على الشكل التالي:

1- إلغاء ركلات الترجيح التي تأتي بعد التعادل، والاعتماد على "مسابقة المهارات"، بحيث يقوم اللاعب بالانطلاق بالكرة من بعد 25 مترا وعليه تسجيل الهدف في مرمى الخصم في ظرف 8 ثوان فقط، كما لا يمكن للحارس مغادرة منطقة الجزاء لاعتراض طريق المهاجم، على غرار ضربات الجزاء في كرة القدم الأمريكية في تسعينيات القرن الماضي.

2- إلغاء التسلل، حيث يرى فان باستن أنه يجب إلغاء مخالفة التسلل التي تحد من متعة كرة القدم وتقيد المهاجمين، واستشهد بلعبة الهوكي التي أصبح بها متعة أكبر بعد إزالة هذا القانون.

3- تعديل فكرة البطاقات الصفراء، بحيث يتم طرد اللاعب الذي يتحصل على بطاقة صفراء لمدة 5 أو 10 دقائق مثلما يحدث في كرة اليد.

4- أن يتم طرد اللاعب الذي يرتكب 5 أخطاء في المباراة، على غرار ما يحدث في كرة السلة.

5- إيقاف الوقت في آخر 10 دقائق، يرى فان باستن أنه يتم تعمد إهدار الوقت في الدقائق الأخيرة بالنسبة للفريق الفائز، لذلك يرى أنه يجب أن يتم إيقاف الوقت بعد الدقيقة 80 إذا لم يكن اللعب جارياً، وهو اقتراح يطبق في كرة السلة أيضا، لكن طيلة المباراة وليس في آخر 10 دقائق فقط.

6- تقليل عدد المباريات الرسمية، حيث يرى النجم الهولندي بأنه يجب التركيز على النوعية وليس الكمية، مشيرا إلى ضرورة تقليل مباريات الفيفا التي تأخذ اللاعبين من أنديتهم ونفس الأمر ينطبق على بطولات الأندية.

7- زيادة عدد التبديلات خصوصا في الأشواط الإضافية، فيمكن السماح للفريق بإجراء تبديل او اثنين، وهو اقتراح وارد جدا تطبيقه في كأس العالم 2026 الذي تغير نظامه بشكل كامل مع زيادة عدد المنتخبات الى 48 فريق.

8- السماح لقائد الفريق بالاحتجاج على الحكم ومناقشته مثلما يحدث في لعبة الرجبي، وأي لاعب آخر يحتج يتلقى عقوبة.

9- التغيير دون إيقاف المباريات، بحيث يتم اللجوء لتقنية معينة يمكن فيها إجراء التبديل دون توقف المباراة.

10- تقليل عدد اللاعبين بالنسبة لبطولات الشباب أو الكبار في السن لتصبح 8 ضد 8 بدلاً من 11 ضد 11.




تعليق جديد
Twitter