أخبار رئيسية

     

تعرفوا على تفاصيل مثيرة توضح طريقة تهريب الحشيش المغربي إلى أوروبا وتفوقه على الكوكايين



كازاسيتي
الثلاثاء 14 يونيو 2016

تعرفوا على تفاصيل مثيرة توضح طريقة تهريب الحشيش المغربي إلى أوروبا وتفوقه على الكوكايين
نشر الموقع الإسباني "إسبانيول" تحقيقا تحت عنوان "طريق التهريب المغرب – اسبانيا"، كشف من خلاله عن حقائق صادمة حول تهريب الحشيش من المغرب إلى أوروبا، تحمله قوارب إسبانية سريعة، تنقل كمية 3 أطنان بقيمة 3 ملايير سنتيم.

وأضاف التقرير أن الخلاصة التي توصلت إليها جل التقارير والتحقيقات الدولية حول "كمية وقيمة الحشيش المغربي المهرب إلى أوروبا"، أنه خلال الآونة الأخيرة ارتفع الطلب على الحشيش المغربي، حيث تم حجز 357 طنا من الحشيش، و153 قاربا، وتوقيف عدد كبير من المهربين، لتشكل الكمية المحجوزة من الحشيش المغربي نسبة 70 في المائة من إجمالي المحجوزات من الحشيش بأوروبا، وبنسبة 23 في المائة على المستوى العالمي.

وكشف التقرير، أن حوالي 80 ألف منصب شغل بالمغرب تحدثه صناعة الحشيش، خصوصا في حقول مدينتي كتامة وشفشاون، حيث يتم حصد الحشيش وتجفيفه وغربلته، وكدسه على شكل عجين في أكياس، لتنقله فيما بعد مافيات التهريب إلى الجزيرة الإيبيرية، خصوصا سواحل مدينة قاديس، والتي تستقبل 50 في المائة تقريبا من الحشيش من المغرب.

وأردف التحقيق، أن الحشيش المغربي ينافس الكوكايين، ليتقدم عليه، حيث حرك الحشيش أكثر من 2800 مليار سنتيم في السوق السوداء بالجارة الشمالية لسنة 2014.

وأضح التحقيق أن ثمن كيلوغرام واحد من الحشيش المغربي يصل إلى أكثر من 10000درهم، ليصل الكيس الواحد الذي يحمل 30 كيلوغراما إلى 300000 درهم، والذي صار في نقله لأوروبا يُعتمد القوارب السريعة لقدرتها على شحن كميات كبيرة في وقت قصير


تعليق جديد
Twitter