أخبار رئيسية

     

تفاصيل الخطة الأمنية التي وُضعت لمواجهة الإرهاب بالمغرب



كازاسيتي
الثلاثاء 17 نونبر 2015

تفاصيل الخطة الأمنية التي وُضعت لمواجهة الإرهاب بالمغرب
أعد مسؤولون بوزارة الداخلية، بتنسيق مع المديرية العامة للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، خطة أمنية لمواجهة التهديدات الإرهابية التي يمكن أن تواجه المغرب في الأيام القليلة.

و وفق “المساء” التي أوردت الخبر في عدد اليوم، فإن هذه الخطة تم تنزيلها على أرض الواقع وستطبق التعليمات إلى غاية نهاية السنة الجارية، إذ ستستمر إلى غاية نهاية السنة.

و أضافت المصادر ذاتها، أن فرقا أمنية خاصة مشكلة من ضباط أمن بولايات الأمن بالمدن الكبرى شكلت خلايا أزمة، إذ ستعمل على تلقي المكالمات الهاتفية والتنسيق مع المديرية العامة للأمن الوطني في حال أي تهديد إرهابي، كما تم إرسال مذكرات أمنية إلى المراكز الحدودية قصد تشديد المراقبة والتأكد من جوازات سفر كل الوافدين الجدد.

ومن المنتظر أن يتم تفعيل فرقة وطنية مشتركة ستتكون من ضباط شرطة قضائية من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أو من الدرك الملكي أو من قواد وباشوات، بما أنهم يحملون صفة ضباط شرطة قضائية.

هذا، وسيتم إحداث هذه الفرقة سواء على المستوى الوطني أو الجهوي، وسيكون ذلك بقرار مشترك لوزير العدل والسلطة الحكومية المشرفة إداريا على الفرقة المحدثة، ويمكن أن تضم جميع ضباط الشرطة القضائية، حسب ما تقتضيه الضرورة، على أن تخضع لتسيير النيابة العامة المشرفة على تدخلات الفرق الأمنية.


تعليق جديد
Twitter