أخبار رئيسية

     

تقرير عن أفضل دول العالم.. المغرب في الرتبة الخامسة عربيا و47 عالميا والجزائر في الرتب الأخيرة



كازاسيتي
الخميس 25 يناير 2018

احتل المغرب المرتبة الخامسة عربيا والرتبة (47 عالميا)، في تقرير حديث مختص بتصنيف “أفضل الدول” في العالم، حيث صنف الإمارات الأولى عربيا (23 عالميا)، تلتها قطر، (35 عالميا)، فالسعودية (37 عالميا)، ثم مصر (42 عالميا).

التقرير الذي نشره موقع “www.usnews.com” يوم الثلاثاء 23 يناير الجاري، تضمن الترتيب العام لسنة 2018، الذي تصدرته دولة سويسرا، محتلة المرتبة الأولى عالميا ضمن قائمة ضمت 80 دولة، من بينها عدة دول عربية.

واعتمد التقرير عدة معايير، على رأسها جودة الحياة، والتجربة المثيرة (المغامرة)، والمواطنة، والتأثير الثقافي، وريادة الأعمال، والتراث، والتأثير، والانفتاح على الأعمال، والقوة.

وتضمنت القائمة، عربيا، كلا من البحرين (61)، تونس (65)، والأردن (68)، وسلطنة عُمان (73)، ولبنان (75)، وصولا إلى الجزائر، الأخيرة عالميا وعربيا.

وجاءت الدول العشر الأوائل على الشكل التالي: سويسرا، وكندا، وألمانيا، والمملكة المتحدة، واليابان، والسويد، وأستراليا، والولايات المتحدة، وفرنسا، وهولندا.

واستبعد التصنيف عدة دول، مثل سوريا والسودان وليبيا، حيث أكد مختصون أن سبب الإبعاد يعود إلى الوضعية غير المستقرة التي تعيشها هذه البلدان.


تعليق جديد
Twitter