أخبار رئيسية

     

توجيه إنذار وسحب علامة تنظيم وتأطير الحج من وكالتين للأسفار بالبيضاء



كازاسيتي
الاربعاء 11 نونبر 2015

توجيه إنذار وسحب علامة تنظيم وتأطير الحج من وكالتين للأسفار بالبيضاء
وجهت لجنة مراقبة وتأطير عملية الحج 1436-2015، التابعة لوزارة السياحة، إنذارا لوكالتي أسفار وسحبت منهما علامة تنظيم وتأطير عملية الحج برسم موسم 1437-2016.

وذلك بسبب عدم احترامهما التزاماتهما تجاه الحجاج وبعض المساطر الإدارية الجاري بها العمل.

وأوضح بلاغ لوزارة السياحة أن الأمر يتعلق بوكالة (البراق للأسفار) التي يوجد مقرها بمدينة أكادير، والتي تمت معاقبتها لعدم احترامها للالتزامات المتفق عليها مع الحجاج، وكذا إزاء التكتل المشكل، ووكالة (طرانزا تورز المغرب) الموجودة بالدار البيضاء لعدم احترام بعض المساطر الإدارية الجاري بها العمل.

وفصلت اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار، بعد دراسة مختلف الملفات والردود المقدمة من وكالات الأسفار، في المخالفات المرتكبة، طبقا للظهير رقم 64 -97 - 1 بتاريخ 12 فبراير 1997، الصادر بموجبه القانون 96- 31.

اختلالات في خدمات النقل والإيواء

وفي إطار الجهود المبذولة من طرف إدارة السياحة من أجل تأطير عملية الحج التي تنظمها وكالات الأسفار المعتمدة، أصدرت لجنة المراقبة والتأطير تقريرها النهائي حول تقييم الخدمات المقدمة من طرف هذه الوكالات لفائدة 7300 حاج.

يذكر أن 151 وكالة للأسفار (انتظمت في 78 تكتلا) معتمدة من طرف وزارة السياحة على أساس دفتر للتحملات أطرت برسم موسم الحج الماضي 7300 حاج.


تعليق جديد
Twitter