أخبار رئيسية

     

توقيع‭ ‬اتفاق‭ ‬لتشجيع‭ ‬التعاون‭ ‬المهني‭ ‬بين‭ ‬فابا‭ ‬وأمان‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬



كازاسيتي
الخميس 3 ديسمبر 2015

توقيع‭ ‬اتفاق‭ ‬لتشجيع‭ ‬التعاون‭ ‬المهني‭ ‬بين‭ ‬فابا‭ ‬وأمان‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
تم يوم الثلاثاء 13 أكتوبر، بمنتجع شرم الشيخ المصري، توقيع اتفاقية بين الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، ورابطة وكالة أنباء دول البحر الأبيض المتوسط، ترمي إلى تشجيع التعاون المهني بينهما.

ويلتزم الطرفان، بموجب هذا الاتفاق الذي وقعه كل من السيد خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، رئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، وعلاء حيدر، رئيس مجلس الإدارة، رئيس التحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية التي ترأس رابطة وكالات أنباء دول البحر الأبيض المتوسط في دورتها الحالية، بتبادل المعلومات حول كل التطورات على مستوى كل من الفيدرالية والرابطة، وتزويد كل منهما بنسخ من أية إعلانات أو قرارات يتم نشرها.

كما اتفق تجمع وكالات الأنباء الأطلسية الإفريقية وتجمع وكالات الأنباء المتوسطية على منح صفة مراقب لبعضهما، وعلى دعوة كل منهما للمشاركة في أشغال جمعيتيهما العموميتين بهذه الصفة.

واتفقت الفيدرالية والربطة، أيضا، على إبراز شعار كل منها على موقعيهما الإلكترونيين، مع وضع رابط يقود إلى الصفحات التي يتضمنها الموقعان، وكذا التعاون لتطوير الموقعين، والتعاون في مجالات أخرى.

ويلتزم كل طرف من الطرفين بموجب هذا الاتفاق الذي تم توقيعه على هامش أشغال الجمعية العمومية ال 24 لوكالات أنباء دول البحر المتوسط التي اختتمت اليوم، بتقديم المساعدة للوكالات الأعضاء به، في إطار تعاونها المهني الثنائي مع الوكالات الأعضاء في الطرف الآخر، وذلك بهدف تقوية العلاقات بين الفيدرالية والرابطة.

وقد أكد السيد خليل الهاشمي الإدريسي، في كلمة له، أن الهدف من هذه المبادرة هو فتح آفاق لتعاون مثمر بين الرابطة والفيدرالية على أساس مهني يضع أسسا لتبادل التجارب والخبرات.


تعليق جديد
Twitter