أخبار رئيسية

     

حملة طبية تستهدف تحسين ظروف نزيلات سجن عين السبع بالبيضاء



كازاسيتي
الخميس 12 نونبر 2015

حملة طبية تستهدف تحسين ظروف نزيلات سجن عين السبع بالبيضاء
نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الأربعاء حملة طبية بالسجن المحلي عين السبع 2 (نساء) بالدار البيضاء بهدف تحسين ظروف الإقامة داخل المؤسسات السجنية.

وأوضح السيد عز الدين بلماحي منسق وعضو المجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة الطبية التي نظمت بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والسلطات المحلية والمندوبية الجهوية للصحة بعين السبع البيضاء، استفادت منها كافة النزيلات وأبناؤهن.

وأضاف أن الجانب الصحي يشكل أحد مكونات البرنامج المندمج الذي تفعله المؤسسة داخل السجون من أجل أن تصبح فضاء للتهييئ لإعادة الإدماج والعيش في احترام تام للقانون والمشاركة في تنمية البلاد .

وقد استفاد من هذه الحملة الطبية ، يضيف السيد بلماحي، 347 نزيلة المشكلة للساكنة السجنية بالدار البيضاء، مضيفا أن هذه الحملة عرفت توزيع هبات من ألبسة ومواد النظافة، ونظارات طبية على النزيلات والأطفال المرافقين لهن.

ومن جانبها أوضحت السيدة العسري عائشة العمراني رئيسة فرع منظمة "أنتيرناسيونال إينير ويل كلوب الدار البيضاء منطقة 73"، في تصريح مماثل، أن هذه الحملة الطبية المنظمة بشراكة مع هذه المنظمة تأتي في إطار الاحتفال بالذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء.

وأضافت أن هذه الحملة الطبية، التي استهلت بحملة للنظافة، همت تخصصات طب النساء والولادة وطب العيون والجهاز الهضمي والكشف المبكر عن سرطان الثدي وطب الأطفال وجراحة الأسنان والطب العام، مشيرة إلى أن فرع المنظمة بالمغرب سيقوم بأعمال مماثلة وذلك بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

كما تم توفير العلاج بعد التشخيص من قبل صيدلية متنقلة أحدثت لهذه الغاية، تستجيب لجميع أنواع الأمراض المسجلة، وذلك بمساعدة شركاء هذه الحملة، وأريحية "كوبر المغرب"، باعتباره المساهم الرسمي والمتبرع الدائم لجميع الحملات المنظمة من طرف مؤسسة محمد السادس لإعادة الإدماج.



تعليق جديد
Twitter