أخبار رئيسية

     

هذه هي الأرباح المالية المتوقعة في حال تنظيم المغرب لكأس العالم



كازاسيتي
الجمعة 26 يناير 2018

هذه هي الأرباح المالية المتوقعة في حال تنظيم المغرب لكأس العالم
كشفت إحصائيات مختصة في مجال تنظيم التظاهرات الكبرى، ومن أبرزها كأس العالم لكرة القدم أن تنظيم تظاهرة مثل كأس العالم سيكلف الدولة المحتضنة ما يقارب 9 ملايير دولار أمريكي علما أن المغرب أبدى رغبته في تنظيم كأس العالم لسنة 2026.

وأكد التقرير أن مونديال روسيا الذي سيكلف الدولة المضيفة أكثر من 9 مليارات أورو، وهو مبلغ هائل في وقت يعاني الاقتصاد الروسي، كما أن عائد هذا الاستثمار ليس مضمونا.

من جهة أخرى أكدت مصادر متطابقة أن مداخيل تنظيم الحدث العالمي بالنسبة للمغرب يمكن أن تكون باهظة أكثر بحكم ارتفاع عدد الدول المشاركة لكون الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في الحدث الكروي ابتداء من مونديال 2026.

وضرب مصدر "تيلي ماروك" المثل بالإحصائيات والأرباح التي حصلت عليها البرازيل من جراء تنظيم النسخة الماضية، إذ كشفت دراسة أجرتها مؤسسة معهد البحوث الاقتصادية البرازيلية، بتكليف من وزارة السياحة بالبرازيل، دخول ما يقرب من 30 مليار دولار، خلال الفترة التي شهدت تنظيم نهائيات كأس العالم العشرين لكرة القدم بمشاركة 32 منتخباً.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المغرب مرشح لكسب مداخيل تفوق مونديال البرازيل أو روسيا، قد تصل حتى 40 مليار دولار بالإضافة إلى كسب البنيات التحتية، بالإضافة إلى الدعم المالي الكبير الذي تمنحه الفيفا للدولة المنظمة للحدث.



تعليق جديد
Twitter